سجل الآن لتصلك النشرة الإخبارية الأسبوعية لمشروع أخبار الصين وأفريقيا مجانًا عبر البريد الإلكتروني
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اتبع CAP على وسائل التواصل الاجتماعي

سفير الإمارات في الصين: البريكس تساعد على تحقيق حوكمة اقتصادية عالمية أكثر عدلاً

صورة لسفير الإمارات في الصين، علي عبيد علي الظاهري. الصورة عبر صحيفة الشعب اليومية الصينية.

شدد الدكتور علي عبيد علي الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الصين على أهمية قمة البريكس ال14 التي عقدت مؤخرًا عبر الفيديو كونفرنس تحت رئاسة الصين.

وقال الظاهري في حديث مع صحيفة الشعب اليومية الصينية، إن دول البريكس تحتل مكانة أساسية في السلسلة الصناعية العالمية، ويمكنها أن تلعب دوراً مهماً في تعافي الاقتصاد العالمي من خلال التضامن والتعاون.

وأضاف قائلا: "تساعد آلية تعاون بريكس على تحقيق حوكمة اقتصادية عالمية أكثر عدلاً، وقد خلق نموذج التعاون" بريكس + "منصة جديدة لمزيد من دول الأسواق الناشئة والدول النامية للمشاركة في قضية التنمية المتمثلة في التضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك، مما يمثل مرحلة جديدة من تعاون بريكس.
"
وأشار الظاهري إلى أن دولة الإمارات تم اعتمادها كعضو في بنك التنمية الجديد لدول البريكس في سبتمبر 2021، وهي أول دولة في الشرق الأوسط تنضم إلى المؤسسة. وأن الانضمام إلى بنك التنمية الجديد لدول بريكس أدى إلى بناء منصة مهمة للإمارات لتعزيز التعاون مع الأسواق الناشئة والدول النامية، لا سيما في مجالات البنية التحتية والتنمية المستدامة، ومساعدة البلدان الأقل نموا في المنطقة على التغلب على الصعوبات في مجال معيشة الناس من خلال دعم مشاريع التنمية للشركاء. مؤكداً أن دولة الإمارات والصين مستفيدان وداعمان للتعددية.