سجل الآن لتصلك النشرة الإخبارية الأسبوعية لمشروع أخبار الصين وأفريقيا مجانًا عبر البريد الإلكتروني
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اتبع CAP على وسائل التواصل الاجتماعي

مصر تشارك في اجتماع كتلة البريكس بلس الذي يعقد تحت رئاسة الصين

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أثناء حضور قمة البريكس بلس عبر الفيديو كونفرنس

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس، في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار "البريكس بلس" التي عقدت تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس، بمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.

وأعرب الرئيس خلال مشاركته عن سعادة بلاده بالانضمام في ديسمبر 2021 إلى عضوية بنك التنمية الجديد، وعن تقديرها لمبادرة التنمية العالمية التي طرحتها الصين بهدف إعادة التركيز على قضايا التنمية من خلال تنشيط التعاون التنموي الدولي.

كما أكد الرئيس على التطلع لتعزيز أواصر التعاون بين مصر وتجمع البريكس والاستفادة من خبراته في مختلف المجالات المرتبطة بتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا نحو مستقبل أفضل.

ودعا القادة المشاركين فى تجمع "بريكس"، لاستقبالهم في القمة العالمية للمناخ (COP 27) في نوفمبر 2022 للتأكيد على تكاتف المجتمع الدولي وإصراره على الدفع قدماً بعمل المناخ العالمي بكافة جوانبه، وعلى الأهمية التي نوليها لمواجهة تغير المناخ على كافة المستويات.

وفي المقابل، قال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج إن حضور الرئيس المصري لاجتماع الحوار رفيع المستوى للتنمية العالمية "سيضخ زخمًا جديدًا لتعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي ودفع التنمية والتعاون بين دول العالم."